TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع الأسهم الأوروبية وسط عزوف عالمي عن المخاطر

تراجع الأسهم الأوروبية وسط عزوف عالمي عن المخاطر

مباشر- هبطت الأسهم الأوروبية بأكثر من 1%، مرة أخرى، اليوم الجمعة، وهو ما يتردد صداه في ظل حالة العزوف العالمي عن استثمار المخاطرة على مستوى الأسواق، في الوقت الذي يقيم فيه المستثمرون عدد من نتائج الأعمال المتباينة للشركات لقياس معنويات السوق.

هبط مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 1.6% إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر، في التعاملات المبكرة، ومن المقرر أيضًا أن يسجل المؤشر انخفاضًا متواضعًا بنسبة 0.1% على مدار الأسبوع.

كانت جميع القطاعات الفرعية تتداول في اللون الأحمر، مع هبوط قطاعي التكنولوجيا والمالية بشكل أكبر بنسبة 3.7% و2.6% على التوالي، وفق رويترز.

وزادت بيانات ضعيفة لنشاط التصنيع في الولايات المتحدة في يوليو تموز نشرت أمس الخميس وكانت الأدنى في ثمانية أشهر من العزوف عن المخاطرة على مستوى العالم.

وصعدت مجموعة من الأسهم الدفاعية، مثل "يونيليفر" التي تضم سلسلة من العلامات التجارية وشركات التجزئة.

وزاد سهم شركة التأمين الفرنسية "أكسا" 1.1% بعد أن أعلنت "بي إن بي باريبا"، أنها تجري محادثات حصرية مع الشركة لشراء 100% من ذراعها أكسا لإدارة الاستثمار مقابل 5.1 مليار يورو (5.50 مليار دولار.

وارتفع سهم شركة الطاقة الفرنسية "إنجي" 2.3% بعد أن رفعت توقعاتها للأرباح بعد نتائج النصف الأول التي فاقت التوقعات.

قالت شركة الطاقة الفرنسية إنجي اليوم الجمعة إن أرباحها في النصف الأول من العام انخفضت 16% بعدما أدى الشتاء الدافئ أكثر من المعتاد إلى انخفاض الطلب على الغاز لتدفئة المنازل في أوروبا.

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني